الاغذيه التي يحتاجها مريض السكري - سيجما

احدث المواضيع

Post Top Ad

ads

الاغذيه التي يحتاجها مريض السكري

اهم الاغذيه التي يحتاجها مريض السكر هي ا
البروكلي
 تحتوي على عنصر الكروم الذي يعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم، حتى لو كان مستوى السكر في الدم منخفض فالكروم يستطيع إرجاعه إلى الوضع الطبيعي حيث أن للكروم قدرة فعالة على معادلة الجلوكوز مهما كان مستواه في الدم لأنه يعمل على زيادة فعالية الأنسولين.
 القرفة:إضافة القرفة على الأطعمة تزيد من فعالية الأنسولين كونها تقوم بدور منظم لارتفاع الجلوكوز في الدم الأمر الذي يشجع إضافة القرفة على الأرز والشوربات وأنواع أخرى من المأكولات بالإضافة إلى أن للقرفة طعم ونكهة طبيعية ولذيذة.
 الأغذية الغنية بالألياف:
أن الأغذية الغنية بالألياف كالبقوليات وخاصة الفاصوليا والعدس وكذلك الخضار تقلل خطر الإصابة بالكولسترول وأمراض القلب وتلعب دوراً فعالاً في السيطرة على مرض السكري حيث أن الألياف تؤدي إلى الامتصاص البطيء للطعام والجلوكوز بكمية تتناسب مع كمية الأنسولين البسيطة الموجودة في الجسم لذلك يستحسن تناول 40 غرام من الألياف يومياً على الأقل.
 المكسرات:تناول المكسرات وخاصة اللوز والفستق مع أنها عالية بالسعرات ولكنها مغذية ودهونها جيدة تساعد على خفض مقاومة الأنسولين في الجسم وتساعد في السيطرة على مستوى السكر في الدم.
السمك:
تشير أحدث الدراسات أن تناول السمك باستمرار يقلل احتمالية الإصابة بالسكري خاصة سكري الكهول فالأشخاص الذين لا يتناولون السمك تكون احتمالية إصابتهم بالسكري أضعاف الأشخاص الذين يتناولونه باستمرار والسبب في ذلك يعود إلى أن السمك يحتوي على نوع دهون خاص يسمى (Omega-3type fat )
وهذا النوع يساعد الجسم على التعامل مع الجلوكوز وتقليل احتمالية الإصابة بالسكري.
 زيت الزيتون:
هو أفضل أنواع الزيوت ويساعد على منع خطر النوبات القلبية وعلى تثبيت نسبة السكر في الدم وتخفيض مقاومة الجسم للأنسولين.
 النخالة:
تشير الدراسات أن تناول النخالة تعمل على تقليل نسبة السكر في الدم وكذلك يمكن أن تمنع من ظهور السكري بنسبة جيدة.
 البصل:
تناول البصل يومياً سواء أكان مطبوخاً أو نيئاً يقلل من مستوى السكر في الدم، لأن البصل يحتوي على المواد الفعالة التي تؤثر على تمثيل الكبد للجلوكوز وتحويله إلى جلايكوجين هذا بالإضافة إلى أن البصل يزيد من إفراز الأنسولين ويقلل من تحطمه فيبقيه بتركيز فعال في الجسم.

مجلة صحتك في مطبخك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

ads