مشروبات الطبيعيه تساعد في تقليل الارق والنوم باسترخاء - سيجما

احدث المواضيع

Post Top Ad

ads

مشروبات الطبيعيه تساعد في تقليل الارق والنوم باسترخاء

 مشروبات الطبيعيه تساعد في تقليل الارق والنوم باسترخاء

• النعناع:
يشتهر بقدرته على تسهيل عملية الهضم، لكنه يملك مفعولاً مليناً للأعصاب ومخففاً للآلام والتشنجات وأوجاع الرأس، الأمر الذي يسهل عملية النوم، ويجهز منقوع النعناع بإضافة الماء المغلي على حفنة من الأوراق.


• البابونج:
يعتبر من أفضل النباتات المهدئة، ويطلق على المنقوع المحضر منه اسم مشروب الفراش لأنه يساعد على النوم بسلاسة. ويمكن إعداد منقوع البابونج منزلياً بوضع 5 زهرات في كوب الماء المغلي، ويترك منقوعاً قليلاً قبل شربه.

• الزنجبيل:
يستخدم منذ آلاف السنين في آسيا لعلاج نوبات البرد والإنفلونزا، وهو يصنف بين النباتات المهدئة للأعصاب، لذلك يمكن اللجوء إليه لطرد الأرق، خصوصاً الناجم عن حالات القلق. ويحضّر مشروب الزنجبيل بوضع بضع شرائح من النبات المقشر في كوب ونصف الكوب من الماء ويغلى لمدة 10 دقائق، ثم يشرب بعد إضافة بعض العسل إذا لزم الأمر.ويبتعد عنه من يعاني من ارتفاع الضغط

• خلّ التفاح:
يمكن أن ينجم الأرق عن ارتداد المفرزات المعدية الحامضية المزعجة التي تمنع النوم، وفي هذه الحال يمكن الاستنجاد بخل التفاح، ويتم تناول ملعقه كبيره منه مخلوط في كوب من الماء، ويفيد هذا المزيج كثيراً في تخفيف حدة الارتدادات من المعدة إلى المريء.

• حشيشة القطة:
وهي تملك تأثيراً مهدئاً ومنوماً، لهذا فهي تحضّ على النوم وتحسّن من نوعيته وتعمل على استقرار ضغط الدم الطبيعي، ويحضر مشروب حشيشة القطة بوضع ملعقة من مسحوق جذور النبات في الماء المغلي ويشرب قبل النوم.--وتجدونه عند العطارين

• زهرة البنفسج:
هذه الزهرة التي نالت مديح الشعراء وإعجاب العلماء، لا تمتاز بجمالها ورائحتها الذكية فحسب بل تستعمل لأغراض طبية، فقد استعان أهل أثينا القدامى بهذه الزهرة في علاج حالات الأرق.

ومنقوع زهرة البنفسج يجلب النوم، خصوصاً أنه يشيع الراحة في النفس، ويهدئ من خفقان القلب العصبي، ويخفف من حدة التهاب المعدة، ويسكّن وجع الكلى، ويلجم نوبات السعال. ويتم تحضير المنقوع بسكب كمية من الماء المغلي على ملعقه طعام من أزهار البنفسج ثم يُحلّى بالسكر ويشرب قبل الدخول إلى عالم النوم.

مجلة صحتك في مطبخك



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

ads